كشف تسربات المياه بدون تكسير 0509597243 افضل شركة اتصل الآن

كشف تسربات المياه بدون تكسير

كشف تسربات المياه بدون تكسير يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تسربات المياه الجسيمة ! والتي ينتج عنها الكثير من الأضرار التي تكلف العميل الكثير من المال

مما يجعلهم يرغبون في الكشف عن مكان التسرب دون أي تشقق ! أو تخريب في المكان ” وفيمن أجل تنفيذ هذه العملية بشكل صحيح

يجب الاستعانة بشركة ماهرة ، وخبيرة في إجراء عملية الكشف بأقصى قدر من الاحتراف باستخدام الأجهزة ! والمعدات الحديثة

والتي تساعد على تحديد مواقع التسرب بسرعة وسهولة – فيما يلي شرح لأحدث الأجهزة المستخدمة في كشف تسربات المياه دون تشقق.

تسرب المياه

هو عيب يحدث في مواسير الصرف الصحي نتيجة لوجود العديد من المشاكل فيها منها الانابيب التالفة ! والصدئة او وجود ثقوب وتشققات فيها مما ينتج عنه خروج الماء في الاتجاه المعاكس ! وتمرر للخارج الأنابيب وحدوث تسرب للمياه على الأرضيات والجدران والأسقف.

أنواع تسربات المياه كشف تسربات المياه بدون تشقق

قبل البدء في اكتشاف تسربات المياه ومعالجة هذه المشكلة ! ومعرفة السبب الرئيسي لحدوثها يجب معرفة نوع التسرب واتباع الطريقة الصحيحة للتعامل معه .

كشف تسربات المياه بدون تكسير
كشف تسربات المياه بدون تكسير

وفيما يلي أنواع تسربات المياه وهي:

كشف تسربات المياه الافتراضية كشف تسربات المياه بدون تكسير

يتميز هذا النوع بأنه واضح ومرئي ويمكن للعميل بسهولة تحديد مكان الترسيب دون اللجوء إلى الأجهزة أو الآلات الحديثة.

في اغلب الاحيان يكون السبب وراء التسرب هو التنقيط المستمر لمياه الصنبور ! بدون صيانة نتيجة انبوب ماء مكسور او اعطال في أحد ادوات السباكة

كشف تسربات المياه او وجود ثقوب ،وفتحات ظاهرة في الصرف الصحي الأنابيب التي أدت إلى تساقط المياه خارجها ، والعديد من الأسباب الأخرى التي تشير إلى وجود تسرب واضح للمياه.

تسربات المياه الخفية

  • هذا النوع من التسرب مخالف تماما للنوع السابق حيث لا يمكن رؤيته واكتشافه بسهولة ولكن تدل عليه بعض العلامات المهمة التي تدل على وجود تسربات مائية مخفية ! ومنها تشبع جدران وجدران المكان بالماء ،
  • سقوط الدهان من الأسقف وتفكيك الأرضيات ! ناهيك عن ارتفاع مبالغ فيه في فاتورة المياه الشهرية للمبنى لغير الاستهلاك العادي.
  • هذا النوع يصعب على العميل اكتشافه بمفرده ويحتاج إلى خبراء متخصصين في الكشف عن تسربات المياه غير المرئية ، حيث يستخدمون أجهزة ومعدات دقيقة وحديثة ذات حجم صغير وقدرة على تحديد موقع التسرب بأقصى درجات الدقة والسرعة وبدون أي تصدع نهائي.

أحدث اجهزة كشف تسربات المياه بدون تكسير

هناك العديد من الطرق التقليدية التي تستخدم في تنفيذ عملية كشف التسربات دون أي تشققات للجدران والأرضيات ولكنها تستخدم في التسريبات البسيطة والواضحة

ولكن هناك تسربات مياه يتم اكتشافها فقط باستخدام أحد الأجهزة الحديثة متخصص في كشف تسربات المياه دون تشقق مما يساعد على توضيح مكان التسرب وأسباب حدوثه ، ويصبح من السهل معالجته وإصلاحه ،

ومن بين هذه الأجهزة ما يلي:

جهاز الميكروفون الأرضي يكتشف تسربات المياه دون تشقق

يعد هذا الجهاز من أكثر الأجهزة تطوراً وأكثرها استخداماً بين الشركات ، ويتكون من طرفين الجانب الأول يقاس بالجدران والأسقف ، والجانب الآخر يسمع صوت التسرب من خلاله.

جهاز الكاميرا الحرارية

يعتمد هذا الجهاز على خاصية تصوير كافة وصلات مواسير المياه للمكان بالكامل وفحصها بدقة وبصورة جيدة وتحديد مكان التسرب.

جهاز المجال المغناطيسي

يساهم بقوة وفعالية في الكشف عن مكان التسرب بسرعة كبيرة ، من خلال استخدام الموجات الكهرومغناطيسية التي يتم إرسالها إلى الأنابيب.

اقرأ عن : شركة كشف تسربات المياه بالرياض – شركة عزل اسطح بالرياض – شركة عزل خزانات بالرياض 

يقوم هاتف بالكشف عن تسربات المياه دون تشقق

يعتبر هذا النوع من الأجهزة موثوقًا للغاية في تحديد موقع التسرب ، اعتمادًا على غاز النيتروجين الذي يتم به ضغط الماء ، والتي يتم تحديد موقع التسرب بسهولة.

كشف تسرب المجاري

كما تعتبر تسربات الصرف الصحي من أكثر المشاكل إزعاجاً لجميع الناس ، وذلك بسبب كثرة الأضرار الناتجة عن حدوثها والتي تؤدي إلى هدم المبنى وحدوثه في بعض الحالات.

وعن تسرب المياه من هذه الفتحات ، وفيما يلي سنتعرف على بعض الأجهزة الحديثة المستخدمة في كشف تسربات مياه الصرف الصحي مما يسهل على العميل تحديد مكان التسرب بسهولة ودون تكسير المكان.

عملية الكشف عن تسرب مياه الصرف الصحي اقرأ عن كشف تسرب المياه

  1. تعتبر عملية كشف تسربات المجاري عملية دقيقة يتم من خلالها تحديد مكان التسرب من مواسير المياه ، وسرعة معالجتها وإصلاحها ، حفاظا على المبنى بأكمله وتجنب أي أضرار ومخاطر ناتجة عن هذه المشكلة.
  2. كما تحدث هذه العملية بعد ظهور بعض علامات تسرب المياه في مياه الصرف الصحي ومنها انتشار الرطوبة على الجدران والجدران مما يؤدي إلى سقوط الدهان منها وعلى الأسقف وتفكيك البلاط وأي شيء آخر. نوع الارضيات وانفصالها عن بعضها نتيجة تشبع الارضيات وتسربات المياه وغيرها الكثير.

هناك العديد من الشركات المتخصصة في مجال كشف تسربات الصرف الصحي ، يمكن للعميل الاستعانة بإحداها ، ومراعاة اختيار شركة ذات خبرة واسعة في هذا المجال ، بالاعتماد على الأجهزة والآلات الحديثة التي تستخدم لتنفيذ عملية الكشف دون أي تكسير وبأسرع وقت ممكن.

جهاز كشف التسرب المياه بالرياض
جهاز كشف التسرب المياه بالرياض

أسباب تسرب مياه الصرف الصحي اقرأ مقالاً عن شركة كشف تسربات المياه

  • استخدام مواسير ذات نوعية رديئة تتلف بسرعة كبيرة ، وعدم اتباع الطريقة الصحيحة في تركيب مواسير المياه مما يؤدي إلى تسرب المياه.
  • كما ان وجود أضرار وعيوب في أنابيب الصرف الصحي مما يؤدي إلى حدوث تشققات وثقوب ينتج عنها خروج المياه منها وتسربها على الأرض.
  • ومن اهم أسباب تسرب المياه أعطال أدوات السباكة وعدم إصلاحها وإهمال صيانتها الفورية.
  • القيام بأعمال صيانة لأنابيب الصرف الصحي بشكل غير صحيح ، والاعتماد على السباكين غير القادرين على القيام بالمهمة المطلوبة بالشكل المناسب مما يجعل المشكلة مستمرة.
  • إلقاء الكثير من المخلفات والأوساخ في المصارف مما يؤدي إلى انسداد مواسير الصرف الصحي وظهور مشكلة تسرب المياه.
  • يحدث تسرب مياه الصرف الصحي في بعض الأحيان نتيجة عدم وضع مادة عازلة على سطح المبنى مما يؤدي إلى
  • تسرب المياه من السطح وانتشاره إلى الجدران والأرضيات.

الطرق المستخدمة لاكتشاف تسرب مياه الصرف الصحي

كما يمكن للعميل اكتشاف تسربات المياه عن طريق إغلاق جميع الحنفيات وصمامات المياه في المكان بالكامل ومراقبة عداد المياه بالمبنى لمدة 24 ساعة في المجال

يستخدمون أحد الأجهزة الحديثة المستخدمة في الكشف عن موقع تسرب المياه في وقت قصير ، ومن بين هذه الأجهزة ما يلي:

  • أجهزة كشف صوتية تساعد على تحديد مكان التسرب بأقصى سرعة ، ودقة عالية والذي يستخدم لاكتشاف تسربات المياه المخفية – حيث يتم ضخ غاز النيتروجين في الأنابيب، ويصدر أصوات اهتزاز في مكان التسرب.
  • كما ان جهاز المجال المغناطيسي الذي يستخدم لتحديد مكان تسرب المياه ! من خلال الموجات الكهرومغناطيسية التي تتلقاها الأنابيب وإصدار بيان بموقع التسرب.
  • جهاز الميكروفون الأرضي الذي يقيس الأسقف والأرضيات ويحدد الترسيب سهل للغاية ، حيث تصدر اهتزازات صوتية عالية تشير إلى وجود تسرب في منطقة معينة.

كشف تسرب الخزان تحت الأرض

لا غنى عن خزانات المياه في أي مكان في العالم ، للحصول على مياه صحية ونقية وجسم خالٍ من الأمراض المعدية .

ولكن في حالة تسرب المياه من الخزانات الأرضية ! فإن هذا قد يتسبب في إصابة الناس بالخوف وعدم تناول مياه صحية ونظيفة ويسبب ذلك. أمراض خطيرة .

وسوف نتعرف الآن معًا على أسباب تسرب الخزان تحت الأرض ، وكيفية اكتشاف هذه المشكلة ومعالجتها بشكل صحيح.

اسباب تسرب الخزان الجوفي

يعتبر تسرب مياه الخزان من أخطر المشاكل التي يعاني منها الكثير من العملاء ،

وهناك عدة أسباب تؤدي إلى تسرب المياه في الخزان ، ومنها ما يلي:

  • وجود العديد من الثقوب والشقوق في جدران وجدران الخزان وتسرب المياه من خلالها.
  •  إتلاف مواسير مياه الخزان , أو أدوات السباكة الخاصة به , مما يؤدي إلى تسرب المياه خارج الخزان.
  • ارتفاع ضغط الماء بشكل مفرط في الخزان ، مما يؤدي إلى تسرب بعض المياه بالقوة من الفتحات الصغيرة في الخزان. اقرأ عن كشف تسربات المياه.
  • التنظيف المفرط للخزان الجوفي , أو إصلاحه أكثر من مرة , مما يؤدي إلى تسرب المياه منه وانتشاره على أرضية المبنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن - 0509597243