لماذا تحدث تسربات المياه؟

كيف تعمل أنظمة كشف التسرب ؟

كيف تعمل أنظمة كشف التسرب ؟

 

أنظمة كشف التسرب في كل عام ، تتسبب تسربات السباكة في أضرار بمليارات الريالات في الممتلكات في المملكة السعودية وحدها.

يمكن أن ينجم تلف المياه عن مجموعة من المشاكل ، يصعب التنبؤ بالعديد منها. 

يمكن أن يؤدي انفجار خزان الماء الساخن ، أو تسرب الثقب في الأنابيب النحاسية ، أو تسرب صنبور تحت المغسلة ، أو أنبوب مجمد إلى تدمير العزل ، والسباكة المدمرة ، والسقوف المتدلية.

لحسن الحظ ، فإن تلف المياه كارثة يمكن تجنبها.

يمكن تثبيت أنظمة الكشف عن التسرب في مواسير السباكة في أي منزل.

تراقب أنظمة الكشف عن التسرب تدفق المياه بدقة أثناء مرورها عبر الأنابيب ، وستغلق المياه عن منزلك عند ملاحظة أي مخالفة.

تم تصميم أنظمة الكشف عن التسربات لمنح صاحب المنزل راحة البال ، بالإضافة إلى ضمان حماية الممتلكات الخاصة بك من التلف الكارثي وفواتير الإصلاح المذهلة.

ما هو نظام كشف التسرب؟

نظام كشف التسربيراقب تدفق المياه عبر خط أنابيب. عند اكتشاف سلوك غير طبيعي ، يقوم النظام بقطع تدفق المياه إلى المنزل بأكمله عن طريق إغلاق صمام داخل كاشف التسرب.

عادة ما يتم تثبيت أنظمة الكشف عن التسرب عند نقطة دخول المياه إلى المنزل.

بهذه الطريقة ، بغض النظر عن المشكلة ، يمكن إيقاف تدفق المياه عن كل تركيبات وأجهزة تستخدم المياه ، مما يحمي منزلك بالكامل من أضرار كارثية ومكلفة.

وسواء تعرّض الزعنفة للمرحاض للتكدس ، أو ترك حوض استحمام طويلاً جدًا ، أو انفجر تركيب خلف الحائط ، فإن نظام الكشف عن التسرب سيتعرف على الفور على التصعيد في استخدام المياه.

أنظمة اكتشاف التسرب قابلة للبرمجة ، مما يتيح لك تخصيص إعدادات الإغلاق بناءً على أنماط استخدام المياه في منزلك.

كما أنها تتصل بالهواتف الذكية عبر أحد التطبيقات ، إرسال تنبيهات إليك عندما يكتشفون عدم انتظام تدفق المياه. يتيح لك ذلك حماية ممتلكاتك عن بُعد ، سواء كنت في العمل أو في إجازة على بعد آلاف الأميال من منزلك.

يمنحك اتصال Wi-Fi لمعظم أنظمة اكتشاف التسرب القدرة على مراقبة استخدامك للمياه في الوقت الفعلي.

ستعلمك أجهزة كشف التسرب عبر التطبيق عند حدوث تسرب ، مما يقطع تدفق المياه قبل أن يتحول التسرب الصغير إلى كارثة.

على الرغم من أن أنظمة الكشف عن التسرب مجهزة بصمامات ذكية توقف تدفق المياه فورًا عندما تشعر بالفيضان

فإن التتبع في الوقت الفعلي يقدم نظرة ثاقبة مفيدة لاستخدام المياه في منزلك. تحتوي العديد من أجهزة الكشف عن التسريب على بيانات مباشرة وتاريخية مرئية داخل التطبيق.

باستخدام هذه البيانات ، يمكنك ملاحظة متى يكون استهلاكك للمياه في أعلى مستوياته وما هي الأجهزة أو التركيبات التي تؤدي إلى استخدام المياه.

لماذا يتم تركيب نظام كشف التسرب؟ 

 

يحمي نظام الكشف عن التسرب منزلك من أكثر الأضرار شيوعًا وتكلفة للأسر.

 من المرجح أن يتسبب تسرب السباكة في إتلاف منزلك أكثر من الحريق أو الصواعق أو السطو. كل عام ، ستواجه 8.1 ٪ من المنازل تسربًا في السباكة

مما يساهم في مطالبات التأمين بأكثر من 10 مليارات دولار كل عام. في الواقع ، في المتوسط ​​، تهدر الأسرة 10000 جالون من المياه كل عام بسبب تسرب المياه.

يمكن أن تأتي هذه من مصادر غير ضارة على ما يبدو مثل زعانف المرحاض العالقة أو تسرب صغير تحت المغسلة في حمام الضيوف.

ومع ذلك ، بمرور الوقت ، تتراكم هذه التسريبات الصغيرة آلاف الجالونات من المياه الضائعة.

مثلما أنه من الضروري تركيب أجهزة كشف الدخان في غرف نوم منزلك لحماية نفسك في حالة نشوب حريق ، فإن تثبيت نظام كشف تسربات الرياض يمكن أن ينبهك من التسريبات قبل أن تصبح كارثية. 

علاوة على ذلك ، فإن تلف المياه يسير جنبًا إلى جنب مع العفن. يمكن أن يشكل العفن مخاطر صحية خطيرة للغاية. يؤدي العفن إلى تفاقم حالات الحساسية

مما يؤدي إلى تهيج العين والعطس وسيلان الأنف ، بل ويزيد من تفاقم الطفح الجلدي. يمكن أن يتسبب استنشاق جراثيم العفن أيضًا في حدوث نوبات ربو لدى المصابين بحساسية شديدة من العفن.

يتعرض الأطفال والرضع والأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية سابقة لخطر مرتفع للإصابة بالأمراض المرتبطة بالتعرض للعفن.

حتى التسريبات الصغيرة تحت العداد يمكن أن تؤدي إلى انتشار العفن بمرور الوقت إذا تُركت دون معالجة.

كيف يعمل نظام كشف التسرب؟

 

تعمل أنظمة الكشف عن التسرب من خلال مراقبة تدفق المياه من خلال التوربينات الميكانيكية أو أطوال الموجات فوق الصوتية.

تراقب أنظمة الكشف عن التسرب نمط تدفق المياه

إما عن طريق حساب الغالون الذي يمر عبر المستشعر أو تسجيل التأخير الزمني صوتيًا. تقوم أجهزة كشف التسرب الأخرى أيضًا بقطع المياه عن طريق الكشف عن وجود الرطوبة.

إذا شعرت أنظمة اكتشاف التسرب بوصول الرطوبة إلى ألواح الأرضية ، يتم تشغيل صمام ميكانيكي يمنع تدفق المياه. تعد كاشفات التسرب المستشعرة للرطوبة مناسبة بشكل أفضل لتطبيقات نقطة الاستخدام تحت الحوض.

تميل أنظمة الكشف عن التسرب في المنزل بأكمله إلى تتبع استخدام المياه لاكتشاف التسريبات المحتملة.

أنظمة الكشف عن التسرب الميكانيكية 

 

عندما يتدفق الماء عبر النظام ، تدور الشفرات الموجودة على مروحة المكره. أثناء دوران المروحة ، يتم تسجيل جالون الماء الذي يمر عبر النظام وإعادته إلى النظام.

يعمل هذا النوع من نظام الكشف عن التسرب الميكانيكي عن طريق تتبع تدفق المياه فعليًا.

عادة ما يأتي الطلب على المياه في المنزل على فترات ، مثل تشغيل غسالة الصحون أو تنظيف الأسنان بالفرشاة.

تشير الفترات المستمرة لتدفق المياه للنظام إلى وجود تسرب في مكان ما في السباكة.

يمكن تبديل نظام اكتشاف التسريب بين وضعين: “المنزل” و “بالخارج”. في إعداد “المنزل” ، يمكن أن ينقطع تدفق المياه لمدة 30 دقيقة قبل أن يقوم المستشعر الذكي في الصمام الكروي بإغلاق مصدر المياه.

يتيح هذا الإعداد للمقيمين استخدام المياه بحرية دون تشغيل الجهاز. على الرغم من أن بعض تطبيقات المياه ستستخدم الماء باستمرار لفترات طويلة (مثل الغسالة أو محطات الري)

فمن غير المرجح أن يتم استخدام المياه باستمرار لأكثر من 30 دقيقة ، حتى لو كان الناس في المنزل.

سيسمح الإعداد “بالخارج” لمدة 30 ثانية فقط من التدفق غير المنقطع للمياه قبل أن يغلق المستشعر الذكي الصمام ويتوقف إمداد المياه إلى المنزل.

يمكن ضبط هذين الوضعين للتوافق مع ساعات العمل المعتادة. إذا كنت تخطط لأخذ إجازة ، فيمكنك تعيين للبقاء في وضع “Away” حتى تعود من رحلاتك.

وبالمثل ، إذا كان لديك منزل لقضاء العطلات أو منزل على البحيرة ، فيمكن البقاء في وضع “Away” لغالبية العام لضمان عدم تدمير الممتلكات الثانية الخاصة بك بسبب أضرار المياه أثناء عدم وجودك هناك.

يمكن تعديل هذه الإعدادات لتعكس عادات استخدام المياه الفردية الخاصة بك.

إتصل الآن - 0509597243